منتدي أمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي أمة

...عينك علي الأمة....
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

 

 لأول مرة.. مسلم يرفع الأذان فوق قمة "إفرست

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسلمه
مشرف
مشرف
مسلمه

انثى عدد الرسائل : 77
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 09/06/2008

لأول مرة.. مسلم يرفع الأذان فوق قمة "إفرست Empty
مُساهمةموضوع: لأول مرة.. مسلم يرفع الأذان فوق قمة "إفرست   لأول مرة.. مسلم يرفع الأذان فوق قمة "إفرست Icon_minitimeالإثنين 10 أغسطس - 11:36:21

لأول مرة.. مسلم يرفع الأذان فوق قمة "إفرست Pic47542



لأول مرةٍ في التاريخ رفع فاروق بن سعد الزومان- سعودي الجنسية- الأذان فوق أعلى قمة جبلية في العالم، وهي قمة "إفرست" بجبال "الهيمالايا"، بعد تسلقها مع فريقٍ يضم 4 أمريكيين وبريطانيًّا وكنديًّا وعمانيًّا.
وقال الزومان: "أُحضِّر لهذه المخاطرة منذ أكثر من شهرٍ بـ4 معسكراتٍ على سفح الجبل بين الحدود الصينية النيبالية"، مشيرًا إلى أنه كان يراوده حلم رفع الأذان فوق أعلى قمةٍ خلقها الله، والتي يبلغ ارتفاعها 8848 مترًا عن سطح الأرض.
وأضاف: "فكرة تسلق "إفرست" كانت تُسيطر عليَّ منذ عام ونصف، ولم يكن يدفعني لهذه المهمة الصعبة إلا إيماني بتوفيق الله وبركة دعاء والديّ لي".
وشدَّد على أنه أراد أن يرفع الأذان فوق قمة "إفرست"؛ لأنه مكان لم يُسمع فيه الأذان من قبل، وأيضًا ليثبت للعالم أن أهل الصحراء والبدو ليسوا كما يُصوِّرهم الإعلام الغربي، بل يستطيعون أن يصلوا إلى ما وصل إليه الغرب، وأن الإسلام لا يمنع مثل هذه الرياضات.
ويبلغ عمر فاروق بن سعد الزومان 30 عامًا، ويسكن في قرية "البير" شمالي العاصمة السعودية الرياض، ويعمل منسقًا للعلاقات العامة بإحدى الشركات السعودية، وسبق له تسلق العديد من الجبال الشاهقة في الولايات المتحدة خلال السنوات السبع الماضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لأول مرة.. مسلم يرفع الأذان فوق قمة "إفرست
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي أمة  :: الأخبار :: اخبار عامة-
انتقل الى: